Fascination About تطوير الذات للمرأة

Wiki Article



وهذا ما يتناوله كتاب “لا تدعيهم يراوغونك للورا شلال” الذي يقدّم خلاصة من النصائح والتجارب التي تساعد الفرد على الاستعداد للتحديات وتحقيق الأهداف.

عندما تمتلك ثقة قوية بالنفس، فإنَّك تصبح أكثر قدرة على التحمل والصمود في وجه التحديات والصعوبات، وتكون قادراً على تجاوز الفشل والاستفادة منه بوصفه فرصة للتعلم والنمو.

لأن كتابة وتدوين الخبرات يوميا أو حتى مرة واحدة في الأسبوع، يمكنها مساعدتك على اكتساب المزيد من الوعي الذاتي والتفكير في الأحداث والقرارات والمحادثات الحديثة التي مرت عليك، ويمكنك القيام بكتابة وتدوين خبراتك في صورة مذكرات شخصية بخط اليد أو قد تختارين مشاركة أفكارك وخبراتك عن طريق التدوين على مدونة على شبكة الإنترنت، وفي جميع الأحوال استخدم كتابة خبراتك لتحديد وتقييم أهدافك ومدى التقدم الذي قمت بتحقيقه.

فهو يحتوي على مجموعة من الأفكار والأساليب الفعالة التي يمكن للمرأة تطبيقها على نفسها لتحسين مستواها العام، والوصول إلى الأهداف المرسومة.

كن مستعداً للاستماع إلى التغذية الراجعة وتقييم أدائك بصراحة، واستفد من التعليقات والملاحظات التي تتلقاها لتحسين نقاط الضعف والتطور في نقاط القوة.

كما يحتوي الكتاب على جداول وخرائط مرئية تساعد على توضيح المفاهيم وجعلها أكثر فهمًا.

الطموح والتطور المستمر لتحقيقه هو من أهم معايير وسبل تطوير الذات، ولتحقيق طموحك عليك بالسعي الدائم للتطوير والتحلي بالحماس اللازم لتحقيقه.

تعلم لغة جديدة لن يساعدك فقط على اكتساب مهارة جديدة مميزة، وإنما ستعزز أيضا من فرص حصولك على وظيفة أفضل وربما فرص أفضل للدراسة والمنح الدراسية، تعلم اللغات يساعدك أيضا على الانفتاح على الثقافات الجديدة وتعلم الكثير منها.

تطوير الذات في العمل يكمن بتطوير مهارات القيادة الخاصة بك؛ لذا تعلَّم كيفية تحفيز الآخرين وتوجيههم وإدارة الفرق بفاعلية، وكن قدوة إيجابية وتعاونياً في التعامل مع الزملاء.

استغلي المعلومات والمهارات التي تكتسبيها في الحياة، وسدي فجوات الجهل وعدم المعرفة.

وبينما يعتبر الكتاب دليلاً أساسيًا للعناية بالنفس، فإنه يركز أيضًا على تحقيق الأهداف ومواجهة الإجهاد وتقدير الذات.

من الجيد تعلّم لغاتٍ جديدةٍ غير اللغة الأم، فتعلّم لغةٍ ما، هو تعرّفٌ على ثقافاتٍ جديدةٍ وتجربةٍ تفتح الآفاق العديدة، وهناك خياراتٍ عديدةٍ من اللغات المتوفرة؛ كالإنجليزية، والإسبانية، والتركية، واليابانية، وغيرها الكثير.[١]

خاصة وأنّك تطوير الذات للمرأة تتعلّم من أخطائك السّابقة وتتغلب على التحديات من خلال التعليم والتدريب والتوجيه.

الاستعانة بمدرب شخصي يمكنه مساعدتك على تحقيقك لأهدافك خلال فترة زمنية أقل والحصول على في الوقت ذاته على نتائج أفضل، كما يمكنه أيضا أن يشجعك على الاستمرار في المحاولة حتى في الأوقات التي قد تشعرين فيها بالإحباط لسبب أو لآخر أو الرغبة في التوقف عن المحاولة.

Report this wiki page